مقدمة في كتابة المحتوى

نحن جميعًا وننشئ المحتوى كل يوم. تعد مواقع الويب ومنشورات المدونات ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية جميعها نوعًا من المحتوى.

كتابة المحتوى هي عملية إنتاج المحتوى، عادةً لأغراض التسويق. فإن كتابة المحتوى هي ببساطة أي شكل من أشكال المحتوى الذي يتطلب التخطيط والكتابة والتحرير.

كتابة المحتوى

كتابة المحتوى

سواء كانت على شكل الإعلانات أو صفحات المنتجات أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، أو محتوى طويل مثل ذلك الذي يظهر في المدونات. أو للمساعدة في الظهور على محركات البحث. فكتابة وتحسين المحتوى الخاص بك وفقًا لمحركات البحث سيؤدي في النهاية إلى جعل موقع الويب الخاص بك أكثر شهرة مما ينتج عنه مزيدًا من العمل. 

كتابة السكريبت الإعلاني

تساعد كتابة المحتوى أيضًا في التعريف بالعلامات التجارية، فمن خلال إنتاج محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات، يمكن الوصول إلى أشخاص جدد لم يعرفوا هذه العلامة من قبل.

فإذا قمت بكتابة محتوى مميز فسيصل المحتوى هذا إلى أشخاص جدد من خلال المشاركات، مما يؤدي إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية لنشاطك التجاري وتوسيع نطاق جمهورك.

وبالمثل، فإن المحتوى المكتوب جيدًا والذي يستهدف كلمات رئيسية محددة سيصل إلى أشخاص جدد من خلال نتائج محرك البحث.

التدوين.

رسائل البريد الإلكتروني.

الكتابة في وسائل التواصل الاجتماعي.

كتابة رسائل الإعلان والمبيعات.

صحافة العلامة التجارية.

المعضلة الشهيرة التي تقول أنه لا يمكنك العمل بدون وجود خبرة، ولن تحصل على الخبرة دون البدء في العمل يمكن التحايل عليها من خلال بعض الطرق. في البداية للحصول على عمل عليك بناء سيرة ذاتية قوية مليئة بالأعمال. يمكنك بناء سيرة ذاتية عن طريق العمل على حملات إعلانية تجريبية أو حتى كتابة مقالات في بعض مدونات الرأي.

إذا كنت تريد أن تصبح كاتب محتوى جيد، فمن المفيد أن تعمل على بعض المهارات الأساسية التي ذكرناها حتى الآن. بالإضافة إلى تطوير قدراتك الكتابية، فمن الجيد أيضًا العمل على مهارات التواصل الفعًال، ومهارات حل المشكلات، ومهارة البحث والتقصي. هذه المهارات ليست جيدة فقط للتطوير من قدراتك الكتابية، ولكن أيضًا ستساعدك على المستوى الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scan the code